مشاركة على

الأمين العام

سعادة عبدالله محمد البسطي 
الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي

يشغل سعادة عبد الله محمد البسطي منصب أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي منذ أكتوبر 2017، ويتولى سعادته مساندة المجلس التنفيذي في دعم اتخاذ وتنفيذ القرارات الاستراتيجية على مستوى حكومة دبي وصياغة التوجهات المستقبلية للإمارة من خلال تنفيذ ورسم السياسة العامة للمجلس في مختلف المجالات، وتطوير وتحديث وإدارة تنفيذ خطة دبي 2021 الرامية لتحقيق تطلعات إمارة دبي ورؤية الإمارات 2021، وضمان تطوير أداء القطاعات الاستراتيجية بهدف رفع مستويات جودة الحياة وتحقيق الرفاه الاجتماعي وتعزيز القدرة التنافسية لدبي إقليمياً وعالمياً، وتطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز المسؤولية والمساءلة في العمل الحكومي، إضافة إلى إدارة البرامج الاستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق التميز والريادة في الخدمات الحكومية وتطوير الأداء، ومراجعة القوانين والأنظمة لضمان توفر بيئة تشريعية وقانونية محفزة للاستثمارات والتنوع الاقتصادي.

ويتمتع سعادته بخبرة حكومية واسعة في تطوير وتحسين فعالية وكفاءة وحوكمة الجهاز الحكومي بالإمارة، حيث شغل منصب الأمين العام لمجلس الوزراء في دولة الامارات في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وأشرف سعادته من خلال هذا المنصب على تطوير عمل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبما يخدم دعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء.

كما شغل سعادة عبد الله محمد البسطي منصب المدير العام للمكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقاد خلال تلك الفترة إطلاق عدد من المبادرات الاستراتيجية مثل مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الاسلامي" و"مجلس محمد بن راشد الذكي" و"مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة".

ويشغل سعادة عبد الله البسطي منصب رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ونائب رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في إمارة دبي، وعضو اللجنة الوطنية العليا لعام الخير في 2017، إلى جانب عضو اللجنة الوطنية العليا لعام زايد 2018، وعضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وعضو في مجلس مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. كما يشغل سعادته عضوية مجلس حكومات المستقبل في المنتدى الاقتصادي العالمي إلى جانب عضوية مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

كما شغل سعادته منصب المدير التنفيذي لشؤون التطوير الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وأشرف على إطلاق برنامج الإمارات للخدمات الحكومية المعني بتطوير الخدمات الحكومية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات الذي يهدف إلى تأهيل وتطوير القيادات الحكومية.

يحمل سعادة عبد الله محمد البسطي درجة الماجستير في إدارة الجودة الشاملة من جامعة ولونغونغ الأسترالية، ويحمل درجة البكالوريوس في برمجة أنظمة المعلومات من جامعة دبي، كما أنه خريج برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة.