مشاركة على

منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية ينطلق في نوفمبر المقبل يومي 7و 8

24.09.2017

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ينظّم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي للسنة العاشرة على التوالي "منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية" تحت شعار "حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس"، وذلك خلال يومي 7 و8 نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
وفي هذا الإطار، أكّد سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، على النجاح الذي حقّقه المنتدى في الأعوام السابقة، وقال: "يأتي المنتدى هذا العام استكمالاً للنجاح المتميّز الذي تحقق خلال الأعوام السابقة، وتأكيداً على مساهمة هذا المنتدى في تعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع والجودة في العمل الحكومي".


وأضاف سعادته: "يعقد المنتدى بدورته الحالية تحت شعار "حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس" تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في التركيز على صنع المستقبل وتسريع الوصول إليه وتحقيق سعادة الناس".
وأشار الشيباني إلى أنّ منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية ساهم خلال دوراته السابقة في وضع أسس وقواعد فعالة لتطوير العمل الحكومي والاستفادة من التجارب الرائدة في مختلف مجالات هذا العمل، وتابع سعادته قائلاً: "نأمل أن تأتي محاور المنتدى هذا العام تتويجاً للجهود الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة والإبداع في تقديم العمل الحكومي، والاستفادة من الممارسات الحكومية الملهمة في مجالات صناعة المستقبل وتحقيق سعادة الناس".


من جانبه قال الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: "يعدّ منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية منصّة رائدة لتبادل الخبرات وعرض التجارب المتميزة في مختلف مجالات العمل الحكومي. وهو يشكّل هذا العام فرصة لجميع الجهات الحكومية المشاركة لترسيخ مفاهيم الحكومة الملهمة والانتقال إلى صناعة المستقبل عبر انتهاج سلوكيات إدارية رائدة وإبداعية في العمل الحكومي تستلهم أفضل الأسس والممارسات في ميادين العمل الحكومي، بما يسهم في تحقيق سعادة الناس التي باتت الغاية الأسمى لتطوير العمل الحكومي".


وأضاف: "وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" خارطة الطريق لصناعة المستقبل وتحقيق سعادة الناس. وانطلاقاً من رؤيته الثاقبة، يسعى برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى ترسيخ مفاهيم التميز والإبداع والابتكار، وتعزيز قيم المعرفة والتعلم المؤسسي، والتطوير الذاتي والتأهيل المستمر لموظفي ومديري الجهات الحكومية على اختلاف تخصصاتها، الأمر الذي يسهم باستدامة الريادة والنجاح في العمل الحكومي".

أهداف المنتدى
يهدف المنتدى إلى التعرف على تجارب وإنجازات الجهات الحكومية وفرق العمل والمشاريع والمبادرات والموظفين الذين فازوا بجوائز فئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إضافة إلى التعرف من الخبراء وقادة العمل الحكومي على الاتجاهات الحديثة في عمل حكومة المستقبل وأبرز التحديات التي يمكن أن تواجهها ومناقشة الحلول العملية للتغلب عليها.


كما يهدف المنتدى إلى تعزيز تطبيقات ومفاهيم نقل المعرفة والتعلم المستمر من التجارب التي تمثّل أفضل الممارسات الإدارية المحلية والعالمية في مجال الإلهام وصنع المستقبل وتحقيق السعادة للناس.


محاور المنتدى
يتيح المنتدى فرصة للحضور والمشاركين للاطلاع على تجارب محلية وعالمية وعلى مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات الحكومية المتميزة في مجال صناعة المستقبل وسعادة الناس. كما يتيح لهم التعرف على عناصر النجاح والتميز في فرق العمل والمبادرات والمشاريع الحكومية، إضافة إلى الاطلاع على عناصر النجاح والتميز في فئات مبادرة محمد بن راشد للابتكار الحكومي – ابتكار.


ويشارك في المنتدى نخبة من القيادات وخبراء القطاع الحكومي الذين سيقدّمون مجموعة من المحاضرات تجسّد خلاصة معارفهم وتجاربهم في قيادة المؤسسات المتميّزة، كما يستضيف المنتدى متحدثين وخبراء عالميين في مجالات مختلفة كالإلهام والتعلم من أفضل الممارسات العالمية لصنع المستقبل وتحقيق السعادة للناس.


إضافة إلى ذلك، يستعرض عدد من المسؤولين والموظفين في القطاع الحكومي من خلال جلسات حوارية قصص نجاحهم وكيف حقّقوا التميز والإبداع وطبيعة إنجازاتهم التي أهّلتهم للفوز بفئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.


كما يتمّ خلال المنتدى استعراض تجارب وقصص نجاح جهات عالمية حققت إنجازات رائدة من خلال الإلهام والتعلم من أفضل الممارسات لصنع المستقبل وتحقيق سعادة الناس.


وستنعقد في اليوم الثاني من المنتدى جلسات معرفية ومحاضرات متوازية للفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ما يوفر لهم نظرة أوسع على الخبرات والأفكار التي حظيت بتقدير كبير خلال الدورة الـ 20 من جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دبي.


وتتوزع جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على عدة فئات، منها ما يقدم للجنود المجهولين والموظفين المبدعين، إضافة إلى جوائز أخرى للأداء المالي المتميز وأفضل مستوى رضا للعملاء وأفضل مستوى رضا للموظفين والأداء المتميز لفريق العمل والموظف الحكومي المتميز.