مشاركة على

اهتمام إعلامي عالمي واسع النطاق بـ "خط دبي"

02.05.2017

أبدت وسائل إعلامية غربية اهتماما واسع النطاق بخط دبي الذي أعلنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي الموجه الى العالم ، والمستوحى من القيم التي تميز الإمارة وتلهم أهلها وزوارها، ونذكر بعضا منها على سبيل المثال لا الحصر، بي بي سي نيوز، وكوارتز، وصحيفة ديلي ميل اللندنية، وإنترناشونال نيو يورك تايمز، ونيوز 18، وصحيفة الاندبندنت ، وميامي هيرالد ،وواشنطن بوست، وساكرامنتو بي، وصحيفة الجارديان، وميامي هيرالد الأميركية.

وقالت صحيفة ديلي تايمز  إن دبي الحريصة على هويتها وموطن أعلى مبنى في العالم، وأكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط تدفع قدما نحو تعزيز جاذبيتها للاستثمار في تقنيتها وثقافتها. كما تهدف المدينة إلى أن تصبح أسعد مدينة في العالم، حيث عينت العام الماضي وزيرا للسعادة.

وفِي 2016 زار المدينة 14.9 مليون سائح. كما أنها ستستضيف معرض إكسبو 2020 الذي يمتد على مدى ستة شهور تحت مفهومي الاستدامة والتنقل.

متوفر في 23 لغة:
أضافت الصحيفة أن خط دبي الذي طورته مايكروسوفت بالأحرف العربية واللاتينية متوفر الآن في 23 لغة، ويمكن لـ 100 مليون مستخدم الحصول على الخط الذي استغرق تصميمه وإنجازه 16 شهرا.

وبدورها قالت بي بي سي نيوز  إن خط دبي هو أول خط في العالم يتم تطويره من قبل مدينة، ويحمل اسمها، مبرزة قول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، إن إطلاق خط دبي إلى العالم خطوة مهمة ضمن جهود الحكومة المستمرة في ترسيخ مكانة دبي في العالم الرقمي، وإبراز شخصيتها المتميزة التي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

المصدر: البيان