مشاركة على

صحف عالمية: #خط_دبي يعزز جاذبية الإمارة

15.05.2017

تداولت مواقع إخبارية عالمية مبادرة إطلاق «خط دبي»، التي كشف عنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وحث جميع المؤسسات الحكومية على اعتماد الخط في المراسلات الرسمية، بحيث يكون الخط الذي يحمل اسم الإمارة، ويجمع بين أصـالة الماضي وتطلعات المسـتقبل، متاحاً لنحو 100 مليون مستخدم لتطبيقات أوفيس 365 من مايكروسوفت.

وذكرت صحيفة «غارديان» البريطانية أن مدينة دبي، التي تحتضن أطول برج في العالم إلى جانب أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط، ناهيك عن هدفها للظهور كأسعد مدينة في العالم، قد سعت خلال السنوات الأخيرة لتوسيع نطاق جاذبيتها من خلال الاستثمار في التكنولوجيا والثقافة، ونقلت عن المجلس التنفيذي للإمارة، وهو المجلس الذي يدير شؤون المدينة، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن الخط يعكس رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة «لتصبح دولة رائدة إقليمياً وعالمياً في مجال الابتكار».

وعلقت صحيفة «تلغراف» البريطانية بأن دبي سعت لدعم التكنولوجيا لأنها تتطلع لتنويع اقتصادها لما هو أبعد من التركيز التقليدي على الطاقة والتجارة والنقل والسياحة، فهي لا تضم وحسب أطول برج في العالم، وأكبر منحدر تزلج داخلي، وعدداً لا يحصى من الفعاليات والمعالم الأخرى، بل إنها تفتخر حالياً بخط طباعة خاص بها، عقب أن كشفت تلك المدينة الشرق أوسطية النقاب عن الخط الجديد، سمي ببساطة «دبي»، بالتعاون مع «مايكروسوفت».

وذكرت أن «خط دبي» يدمج الحروف الهجائية العربية واللاتينية، وهو متاح للاستخدام بأكثر من 20 لغة في إصدارات مايكروسوفت أوفيس في جميع أنحاء العالم.

وأكدت الصحيفة أن مدينة دبي ستستضيف معرض اكسبو العالمي في عام 2020، ولها طموحات لتشكل مركزاً ومحطة لتكنولوجيات النقل الجديدة. كما أنها تأمل استضافة أول قطار «هايبرلوب» عالي السرعة في العالم، وستستضيف برنامج «أوبر لسيارات الأجرة الطائرة» عام 2020.

وبدورها نشرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن «خط دبي» يأتي كوسيلة جديدة «للتعبير عن الذات»، وقد استندت في ذلك إلى تغريدة نشرها سمو ولي عهد دبي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث وصف الخط بأنه «مشروع فريد من نوعه» يعكس تراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة و«يصل للعالم» من خلال وسم #عبر_عن_نفسك.

وفي بيان يرافق إطلاق الخط، قال مسؤولون: التعبير عن الذات هو شكل فني، يمكن من خلاله مشاركة من تكون، ما هو رأيك وماهية شعورك تجاه العالم. وللقيام بذلك، أنت بحاجة لوسيلة قادرة على التقاط الفروق الدقيقة في كل ما بجعبتك. لذلك فإن «خط دبي» ينجز ذلك بكل دقة، وهو وسيلة عالمية جديدة للتعبير عن الذات.

 

المصدر: البيان