مشاركة على

برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ينظم الندوة المعرفية "كيف تصنع تميزك؟"

13.11.2018

دبي، 13 نوفمبر 2018: نظّم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ندوة بعنوان (كيف تصنع تميزك؟) وذلك يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 في فندق أبراج الإمارات بحضور سعادة عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وسعادة طارش المنصوري مدير عام محاكم دبي، ونخبة من المعنيين والمهتمين وحوالي 400 موظف ومسؤول من حكومة دبي.

وألقى سعادة طارش المنصوري كلمة قال فيها:
"إنّ قصة التميز لدينا قديمة، ومبادئ وتطبيقات التميز توارثها الأبناء عن الآباء المؤسسين، الشيخ زايد، والشيخ راشد، رحمهما الله، والتي تعبّر عن روح التميز في القيادة الرشيدة، التي أدركت مبادئ التميز وطبقتها على أرض الواقع".
وأضاف: "إنّ الحراك الحكومي الشامل لتطوير الخدمات لن يحدث إلا بتميز الفرد، والإيمان بأن الأفكار الصغيرة قد تصبح كبيرة بالجد والاجتهاد في تطبيقها، وابتكار أفضل الطرق لتقديمها، والعمل الجماعي لتطويرها، كما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "لا حدود للإنجاز والتفـوق.. والتمـيز لـه بدايـة بـلا نهاية".

وبدوره أشار هزاع خلفان النعيمي رئيس جوائز ومبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى أهمية هذه الندوة في تسليط الضوء على مجموعة من الشخصيات التي صنعت تميزها في المجتمع، مؤكّداً أنّ التميّز لا يتوقّف على العمل الحكومي فقط، وإنما يمكن تحقيق التميّز في مختلف مجالات الحياة، وأنّ تحقيق التميز ليس مستحيلاً، بل هو في متناول الذين يؤمنون بقدرتهم على تحقيق التميز والوصول إلى طموحاتهم وأهدافهم التي يرنون إليها، وقال:
"من الضروري أن نتعرّف على القصص الملهمة للأشخاص المتميزين الذين حقّقوا إنجازات رائدة واستطاعوا أن يثبتوا جدارتهم وتميّزهم على الصعد الشخصية أو الاجتماعية أو المهنية، فهؤلاء المتميزون هم المثل وهم القدوة التي يجب أن نحذو حذوها في طريقنا نحو التميّز".
وأضاف النعيمي: "لكي يصنع الإنسان تميّزه عليه أن يعرف كيف يصل إلى مبتغاه، وأن يسير على الطريق الصحيح، ويستمرّ فيه مهما كانت المسافات بعيدة، لأنّ من يمتلك الإيمان بقدراته وطاقاته الإبداعية وقوّة إرادته؛ يستطيع صناعة تميّزه والتحوّل إلى أيقونة وقدوة لكلّ من يعرفه".

محاور الندوة
تضمّنت الندوة مجموعة من المحاور التي تناولت بالنقاش كيفية صناعة التميّز وتحقيق الأهداف والطموحات التي تصبّ في إطار التميّز، حيث شارك في الحديث ضمن محور بعنوان (نعم نستطيع) محمد القحطاني بطل العالم في الخطابة للعام 2015 من المملكة العربية السعودية، واستعرض قصّته مع التميّز والتحدّيات التي واجهته وكيف استطاع الحصول على لقب بطل العالم في الخطابة.
وشارك المبتكر سعيد الحبسي مستشار مشاريع - مكتب الوكيل المساعد للخدمات المساندة/ وزارة الموارد البشرية والتوطين، الإمارات؛ ضمن محور حمل عنوان (تسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة البشرية).
وبدورها تحدّثت لطيفة اللوغاني المدربة في فنّ الإتيكيت والبروتوكول الدولي من دولة الكويت، في محور بعنوان (التميز في التعامل مع الآخرين) ركّزت فيه على كيفية تحقيق التميز في التواصل مع الآخرين والتأثير فيهم وترك انطباع جيّد لدى أفراد المجتمع.

متميّز من دبي
كما تحدّثت رغس الأنصاري مهندس أول/ هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الفائزة بفئة الموظف الجديد المتميز للعام 2018، ضمن محور بعنوان (متميز من دبي)، حيث أكّدت أن طموحها هو أن تكون جزءاً من نهضة الوطن المعطاء، الأمر الذي دفعها لأن تختار مهنة في مجال الهندسة المعمارية، حيث قامت باستكمال دراستها العليا في برنامج التخطيط الحضري بهدف تعزيز خبراتها المعرفية والعملية التي تقوم بتنميتها من خلال عملها في الهيئة في مجال الهندسة والتخطيط والبنية التحتية واقتناص الفرص للانخراط في المشاريع الهندسية الضخمة التي تقوم عليها الهيئة، إضافةً إلى المبادرة بالعمل في عدة لجان وفرق عمل متنوعة منها مجلس شباب هيئة الطرق والمواصلات ومجموعة شباب دبي للنقل الجماعي، وإيجاد المتعة والخبرة في العمل التطوعي والفرص المتاحة، والحرص على تطوير ذاتها من خلال المشاركة في الدورات التخصصية والمؤتمرات والمنتديات والقراءة في مجال العمل وخارجه؛ الأمر الذي مكّنها من الحصول على وسام التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2018.

الإرادة مفتاح النجاح
وبدوره شارك غريب عبيد المطوّع مدير إدارة المنطقة الوسطى/ وزارة التغير المناخي والبيئة، الإمارات؛ في محور بعنوان (الإرادة مفتاح النجاح) مؤكّداً أنّ من يمتلك الإرادة يستطيع تحقيق المستحيل، لأنّ الإرادة هي المفتاح الذي يفتح جميع أبواب النجاح، ومن يمتلك الإيمان بقدراته والإرادة القويّة للسير في طريق النجاح والتميّز فإنّه سيصل إلى مبتغاه وسيحقّق التميّز الذي يطمح إليه.
كما تحدّث مطر بن لاحج المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل ومؤسس مرسم مطر - الإمارات؛ ضمن محور حمل عنوان (فنان متميز) مستعرضاً محطّات طريقه نحو التميّز والصعوبات التي واجهها وكيفية تحقيقه لطموحه ونجاحه.
وشارك في الحديث ضمن محور (كيف تتميز في قطاع الأعمال؟) عبيد بن طوق الفائز بفئة أفضل رائد أعمال 2018 - جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، الإمارات؛ حيث تحدّث عن تجربته والعوامل التي ساهمت في تميّزه ونجاحه.