مشاركة على

اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية تسلم الفائزين مفاتيح سيارتين "جيب رانجلر"

06.06.2018

- البطولة شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً تخطى 22 ألف شخص

 سلمت اللجنة المنظمة للدورة الأولى لبطولة "الألعاب الحكومية" هدايا الفائزين في المسابقة الجماهيرية التي أقيمت طيلة أيام البطولة، والتي تمنح الجمهور المتواجد في موقع الحدث فرصة ربح سيارتين جيب رانجلر 2018، المقدمتين من المشروعات التجارية من خلال تخمين عدد الكرات في سيارة الجيب، وفاز بها عمار كاراشي والا وآغنس فيلامينو، بتخمين العدد الصحيح للكرات والبالغ 493 كرة.
وأقيمت بطولة "الألعاب الحكومية" الشهر الماضي على مدار أربعة أيام على شاطئ كايت بيتش دبي، وتعد المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، هي الأولى من نوعها في العالم وتدمج بين تحديات القوة البدنية والقدرات الذهنية والعمل الجماعي وروح الفريق الواحد. وشهدت البطولة مشاركة 1052 لاعباً يمثلون 154 فريقاً من داخل الدولة وخارجها، كما شهدت حضوراً جماهيرياً فاق التوقعات والذي تجاوز 22000 شخص على مدار أيام البطولة الأربعة.
وحلق فريق "F3" بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بلقب بطولة الألعاب الحكومية للرجال، فيما حقق فريق القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي لقب بطولة السيدات، وتبرع الفريقان بالجائزة النقدية البالغة مليون درهم لكل فريق للأعمال الخيرية في الدولة.
وفي هذا السياق، أعرب مروان بن عيسى، مدير "الألعاب الحكومية"، عن سعادته بالنجاح اللافت الذي حققته المبادرة والتي أقيمت بتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة، مؤكداً أن المبادرة حققت أهدافها منذ اليوم الأول لإطلاقها، مشدداً على أن المبادرة تترجم ريادة دبي في إرساء مفاهيم جديدة ومبتكرة لخلق نهج جديد لتعزيز العمل الحكومي يستند إلى مفهوم العمل الجماعي وروح الفريق الواحد والتعاون المشترك والتفكير الخلّاق لتحقيق الأهداف المنشودة.
وثمن مروان بن عيسى تفاعل مختلف المؤسسات ورعاية المبادرة، انطلاقاً من حرصها الدائم على دعم المبادرات المبتكرة التي يطلقها سمو ولي عهد دبي، قائلاً: "نشكر المشروعات التجارية على مساهمتها في البطولة بتوفير سيارتين جيب رانجلر 2018 كهدايا لمسابقة الجمهور، التي لاقت استحساناً وتفاعلاً إيجابياً، بما يعكس الدور الفعّال للرعاة في دعم المبادرات الحكومية وأهمية العمل الجماعي والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم الأهداف المشتركة".

وعبر الفائز عمار كراتشي والا عن سعادته بالفوز بالسيارة التي لم يكن يتوقعها، منوهاً أنه لا يملك رخصة قيادة، ولكن ما أن سمع خبر فوزه بالسيارة توجه فوراً لأحد مراكز خدمة المتعاملين بهيئة الطرق والمواصلات للبدء بإجراءات التسجيل، فهذه علامة للاستمتاع بإقامته في دبي بقيادة السيارة التي فاز بها.
أما الفائزة آغنس فيلامينو فقد فرحت كثيراً عندما علمت بأنها فازت بسيارة الجيب رانجلر وقالت أنها سيارة أحلامها ولم تفكر مطلقاً بإمكانية شرائها، وأنها خمنت عدد الكرات في السيارة استناداً إلى تاريخ ميلادها، فهو دائماً ما يجلب لها الحظ.

عن الألعاب الحكومية
وتكمن فكرة "الألعاب الحكومية" في تشجيع الفرق الحكومية على التنافس فيما بينها لاجتياز مجموعة مبتكرة من الاختبارات التي تتطلب العمل كفريق واحد يمتلك مقومات محددة كالتفكير الاستراتيجي والمهارات الذهنية لحل المشكلات التي تواجههم، والقوة البدنية للتحمل في أجواء تنافسية عالية، حيث ينصب تركيزها حول أهمية العمل الجماعي للوصول إلى هدف مشترك، ويشرف المجلس التنفيذي لإمارة دبي على تنظيم المبادرة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرعاية استراتيجية من شركة مراس القابضة.