غرفة دبي

رقم التواصل

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي (غرفة دبي) عام 1965، وقد لعبت دوراً حيوياً في تحسين وتطوير مناخ الأعمال في دبي، ومازالت تسير على النهج ذاته لتحقيق تلك الرؤية: أن تصبح الخيار الأول لتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة. وتنعكس سياسة ونهج غرفة دبي من خلال تقديمها للخدمات ذات القيمة المضافة؛ مثل إدارة البيانات والأبحاث والوساطة التجارية والمكتبة الحديثة ومركز التحكيم الدولي واستقبال الوفود والبعثات التجارية وإقامة المعارض التجارية والمؤتمرات وإدارة العلاقات الخارجية والتدريب على ممارسة الأعمال التجارية وسياسات تطوير الأعمال والخدمات التجارية.

وقد قامت الغرفة بتأسيس 22 مجموعة عمل تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية في دبي، بالإضافة إلى نحو 34 مجلس عمل تمثل الشركات الأجنبية العاملة في دبي حسب الجنسية، فضلاً عن أكثر من 78 مركز تمثيل تجاري لدول مختلفة.

وحرصاً منها على توفير أفضل الخدمات لأعضائها أينما وجدوا، تدير غرفة دبي ثلاثة فروع إلى جانب فرعها الرئيس في ديرة وهي: فرع العوير وفرع المنطقة الحرة بمطار دبي وفرع المنطقة الحرة في جبل علي، ومكتبين؛ أحدهما في منطقة الطوار وآخر في دائرة التنمية الاقتصادية. وتقدم غرفة دبي خدماتها المنوعة حالياً لنحو 100 آلف عضو.