شرطة دبي

رقم التواصل

تأسست شرطة دبي في مطلع شهر يونيو من عام 1956 وباتت حالياً شرطة عربية عصرية من الطراز الأول، وقد حازت على تقدير الجهات المحلية والدولية؛ إذ حصلت على جائزة دبي للأداء الحكومي ودرجة الأيزو 2000:9001 في تطبيق أنظمة إدارة الجودة في جميع مجالات العمل الشرطي.

كانت شرطة دبي أول من استخدم تقنية اختبار الحمض النووي في تحقيقاتها الخاصة بالجرائم وكذلك أول من طبق "البصمة الإلكترونية" وأول من أدخل الخدمات الإلكترونية في الوطن العربي.. وعلاوة على ذلك كانت أول من استخدم تقنية تحديد مواقع الدوريات عبر الأقمار الاصطناعية ما أدى إلى تسهيل عمل كوادر العمليات فيها. وبما أن استراتيجيتها تكمن في لعب دور حيوي في المجتمع، قامت شرطة دبي بتأسيس إدارة لرعاية حقوق الإنسان ضمن هيكلها الإداري.

تم تأسيس الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية في شرطة دبي عام 2001 بغية توفير أحدث وسائل الدعم التكنولوجي للقيادة العامة ومراكز الشرطة التابعة لها. توفر شرطة دبي حالياً أكثر من 300 خدمة عبر وسائل عديدة منها البوابة الإلكترونية لشرطة دبي (الإنترانت)، وموقع شرطة دبي على الانترنت، وشاشات اللمس وخدمة الرد الآلي للمتصلين ، وخدمات الهاتف المتحرك.