خط دبي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بأهمية التواصل الدائم وفتح قنوات متجددة مع العالم لتبادل الأفكار والخبرات، وتجسيداً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذيّ، الرامية إلى تطوير خط رقمي يحمل اسم دبي، شكلت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي فريق عمل مختص للبدء بتصميم خط مستوحى من القيم التي تتحلى بها مدينة دبي، ليعكس أصالة ماضيها وحداثة حاضرها وتطلعات مستقبلها.

ولأن ذات الإنسان هي نفسه وكيانه، والتعبير عنها يتضمن في جوهره مشاركة الآخرين هذه الأفكار والآراء والمشاعر، وغيرها من المعاني الحسية وغير الحسية التي تُختزن في ذات الأفراد، ولأنها تحتاج إلى مرآة تعكسها بصدق وأداة تعبر عنها على أرض الواقع، رأت إمارة دبي أن إطلاق "خط دبي" سيشكل وسيلة جديدة لتمكين الأفراد حول العالم من التواصل والتعبير عن النفس بشكل مبتكر.

جاء تصميم خط دبي ليضفي لمسة من الانسجام والتناغم بين الأبجديات العربية واللاتينية، ليقدّم للعالم طرازاً جديداً من طباعة الحروف والتي تراعي اختلاف أذواق الأفراد وتنوع ثقافاتهم في التعبير عن الذات، فهذه هي المرّة الأولى التي تتعاون فيها مدينة مع شركة مايكروسوفت لتصميم خط يحمل اسمها ويقدم مجاناً لأكثر من 200 مليون مستخدم في أكثر من 180 دولة حول العالم.

ومراعاةً لاختلاف أذواق الأفراد في سبل التعبير عن الذات، جاء تصميم "خط دبي" ليتخطى الحواجز والحدود ويضمن سهولة التعبير وتشجيع القراءة على الشاشات الإلكترونية، من خلال تصميم أحرف ذات جودة عالية، تتناغم مع بعضها البعض بكل سلاسة باختلاف لغاتها. وهو متوفر في جميع أنحاء العالم علىOffice 365.